كيف تنشر الدورة التدريبية أو التعليمية على منصتك

مهمة رفع الدورات التدريبية أو الدروس التعليمية في منصة أكاديمي واضحة وبسيطة جدًا، حتى أنها لا تستغرق منك سوى عدة دقائق لتكون الدورة متاحة في المنصة الخاصة بك.

خطوات رفع دورة تدريبية:

  1. تأكد من وجود الدورة على الجهاز الخاص بك وبجودة عالية من ناحية الصوت والصور حتى يتمكن المتعلم أو المتدرب من مشاهدتها بجودة عالية وتحقق نتيجة وفعالية أكبر في عملية التعليم والتدريب.
  2. انتقل للمنصة الخاصة بك بعد عملية تسجيل الدخول التوجه إلى أيقونة إدارة المحتوى ثم إلى أيقونة إضافة قسم جديد

3. قم بكتابة القسم الذي ترغب في رفع الدورة التدريبية عليه عند مساحة إسم القسم، ويمكنك كتابة الإسم الذي ترغب واختيار صورة مخصصة لهذا القسم، مع العلم أن جميع الحقول هنا إجبارية فلابد من التحقق من تعبئة جميع المتطلبات.

4. بعد إنشائك للقسم الذي ترغب في رفع الدورة التدريبية عليه، يمكنك الضغط على أيقونة إدارة المحتوى واختيار المحتوى ثم الضغط على أيقونة إضافة بيانات الدورة في الأعلى

5. ستظهر لك نافذة تحتوي على معلومات الدورة كاملة من إسم الدورة التدريبية والقسم الذي ترغب في إضافتها فيه و وصف للدورة ورسوم الإشتراك والمميزات الدراسية.

6. يمكنك رفع الدورة التدريبية الخاصة بك من خلال النافذة الخاصة ببيانات الدورة كاملة ورفع صورة للدورة التدريبية كذلك

7. الدورة الخاصة بك والتي قمت برفعها متاحة الآن في الصفحة الرئيسة الخاصة بمنصتك، ويمكن لجميع المشتركين والزوار لديك أن يشاهدو الدورة وأيضًا بإمكانهم طلب شراء الدورة التدريبية.

8. إن كنت ترغب في إضافة وحدات جديدة للدورة التدريبية التي أرفقتها فيمكنك ذلك عن طريق التوجه إلى أيقونة الوحدات ثم الضغط على +وحدة جديدة، لتتمكن بذلك من إضافة وحدة جديدة ويكون بمقدورك أن تضيف دروس جديدة داخل تلك الوحدة.

9. بعد إضافتك لوحدة جديدة يمكنك إضافة درس أو عدة دروس جديدة داخل تلك الوحدة، من أيقونة +درس جديد ستظهر لك نافذة إضافة درس جديد لتقوم بتعبئة كافة الحقول الخاصة بالدرس الجديد من:

  • اسم الدرس
  • اختر الشابتر
  • مدة مقطع الفيديو
  • هل الدرس مجاني أم مدفوع

يمكنك جعله درس مجاني في كنت ترغب أن يكون فيديو ترويجي أو نبذة مختصرة عن دورتك التدريبية.

10. الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي متاح على المنصة الخاصة بك ويظهر في الصفحة الرئيسية، يمكن بدء التسويق له ومشاركته لجميع الأصدقاء لتعم الفائدة للجميع.

فريق أكاديمي يتمنى لك رحلة تعليمية وتدريبية ممتعة ومليئة بالفائدة للجميع

نتطلع في أن نرى المحتوى الخاص بك يصل لكل أنحاء العالم

Tags: No tags

ضع تعليقك

You must be logged in to post a comment