مميزات المنصة

المميزات التي تمنحها منصة أكاديمي للطالب والمتدرب

التعليم الإلكتروني يمنح الطالب والمتدرب العديد من المميزات التي من شأنها أن تصقل الكثير من المهارات لديه، كما أنه تدعم عملية التعلم الذاتي لدى مستخدم المنصة التعليمية أو التدريبية بالإضافة إلى ذلك فإن منصة أكاديمي عند استخدامها من قبل المتدرب أو الطالب فإنه يحظى بالعديد من القيم التي تُ ساهم في صقل مهاراته للعديد من الجوانب التي تتعلق في استخدام الحاسب ومعرفة استخدام المنصات الإلكترونية بطريقة وأسلوب سهل واحترافي للغاية.

أقسام المنصة

تحتوي المنصة الخاصة بالطلاب والمتدربين العديد من الأيقومات والأقسام التي تسهل عليهم عملية البحث عن الدرس أو عن البرنامج التدريبي الذي يرغبون في الالتحاق به.
حيث أن جميع الأقسام واضحة و الأيقونات توضح للطالب أو المتدرب كيف بمقدوره البحث أو الحصول على الدورة التدريبية والدرس الذي يرغب في شرائها والالتحاق بها.
كما أن واجهات المنصة بأكملها توضح للطالب والمتدرب كيف يمكنه سؤال المدرب والمعلم عن جميع الأمور التي يرغب الاستفسار عنها.

أبرز ماتشتمل عليه المنصة الخاصة بالطالب والمتدرب:

  • تسجيل الدخول والانضمام بعد تسجيل الدخول.
  • الدورات التي تم الالتحاق بها من قبل الطالب والمتدرب. 
  • البحث عن البرامج التدريبية والدروس التي يرغب في الالتحاق بها. 
  • الدورات المكتملة لدى الطالب أو المتدرب. 
  • طرح الأسئلة و الاستفسارات على المعلم أو المتدرب.
  • تعديل الملف الشخصي الخاص بالطالب أو المتدرب .
  • معرفة الدورات أو الدروس التي تم طلب استرجاعها.

دليل الاستخدام

الصفحة الرئيسة

تحتوي الصفحة الرئيسية في المنصة على الأيقونات الأساسية التي الواضحة لجميع الطلاب والمتدربين، حيث تمكنه من التنقل بين أقسام المنصة من خلال أيقونات بسيطة وواضحة للجميع.

أقسام الصفحة الرئيسية: 

  • الانضمام للمنصة وتسجيل الدخول 
  • الاطلاع على جميع الأسئلة الشائعة حول عملية السداد وطريقة الاشتراك في الدورة أو الدرس .
  • البدء بالمحادثة المباشرة مع فريق الدعم الفني وخدمة العملاء والاطلاع على الأقسام الموجودة داخل المنصة .
  • قراءة نبذة عامة عن المنصة وماذا تقدم بشكل تفصيلي .
  • الرجوع والاطلاع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنصة.

إنشاء حساب وتسجيل الدخول: 

  • يجب على الطالب أو المتدرب من أجل الدخول للمنصة والالتحاق بالبرامج التدريبية أو الدروس التعليمية من إنشاء حساب في المنصة، حتى يتمكن من الانضمام بكل سهولة بعد ذلك.
  • ومن أجل إنشاء حساب فإن المنصة لاتطلب سوى 3 معلومات رئيسية تجعل الطالب أو المتدرب يمتلك ملف تعريفي خاص به في تلك المنصة.

بعد إنشاء الحساب في المنصة فأنت الآن تمتلك ملف تعريفي خاص بك، يمكنك تسجيل الدخول للمنصة بكل سهولة والبدء في شراء الدورات التدريبية أو الدروس التعليمية التي ترغب بها.

كما يمكن حفظ بيانات الدخول بشكل دائم عن طريق الضغط على كلمة تذكرني

استعادة كلمة المرور: 

في حال تم نسيان كلمة السر الخاصة بالطالب أو المتدرب.

 يمكن للطالب أو المتدرب استعادة كلمة المرور في حال تم نسيانها من قبل الطالب أو المتدرب، كما أن طريقة الاستعادة سهلة وبسيطلة للغاية و لا تشتمل على أي خطوات معقدة تشعر بالملل.

فقط عن طريق الضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور، وستظهر نافذة لكتابة البريد الإلكتروني ثم سيصلك بريد إلكتروني عند الضغط على الرابط المرفق في البريد ستظهر لك نافذة بكتابة كلمة السر الجديدة الخاصة بك وتأكيدها.

الاطلاع على المعلومات العامة والأسئلة الشائعة:

بعد تسجيل الدخول من قبل الطالب أو المتدرب، ستظهر تلك الصفحة التي تحتوي على جميع الأقسام والمقررات التعليمية أو الدورات التدريبية، هنا يتمكن الطالب أو المتدرب من البحث باستخدام شريط البحث الظاهر أمامه عن المقرر التعليمي أو الدورة التدريبية أو اختيار القسم الذي يرغب ويبدأ في البحث والتنقل فيما بين الدروس أو الدورات التدريبية بطريقة واضحة وسلسة للغاية.

يتمكن الطالب أو المتدرب هنا من: 

العودة والرجوع للصفحة الرئيسية والاطلاع على الأسئلة الشائعة، مع قراءة نبذه عن المنصة وتسجيل الدخول و الانضمام من جديد للمنصة.

بدء المحادثة الفورية مع فريق العمل وخدمة العملاء مع الاطلاع على الأقسام الظاهرة أمامه أو البحث باستخدام شريط البحث في أعلى الصفحة.

الاطلاع على الأقسام الظاهرة أمامه ومعرفة تفاصيل كل دورة تدريبية أو درس تعليمي بشكل مختصر، كعنوان الدورة أو الدرس وقيمتها، مع إمكانية تحميل المزيد من الدروس أو الدورات.

معلومات الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي:

عند قيام الطالب أو المتدرب بالبحث عن الدورة التدريبية كما تم التوضيح سابقا عن طريق إما اختيار القسم والبحث داخل القسم أو عن طريق البحث عن اسم الدورة
التدريبية أو البرنامج التدريبي من خلال مربع البحث الظاهر في أعلى الصفحة التي تظهر بعد تسجيل الدخول على الفور.

سداد المبلغ والاشتراك بالدورة التدريبية أو الدرس التعليمي:

كما تم التوضيح في الخطوة الرابعة عن إمكانية الإطلاع على معلومات الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي بالكامل من أجل اتخاذ القرار في الاشتراك بها، فإنه عند الضغط على أيقونة اشترك بالدورة ستظهر نافذة للطالب أو المتدرب توضح له المعلومات الرئيسية ُ التي يتطلب من الطالب أو المتدرب تحقيقها من أجل إتمام عملية التسجيل .

في حال واجه الطالب أو المتدرب أي مشاكل في عملية الدفع لاداعي للقلق لأن بمقدوره التواصل على الفور مع فريق العمل وخدمة العملاء لمعرفة المشكلة وحلها.

تقديم طلب الاسترجاع للدورة التدريبية أو الدرس التعليمي: 

قد يتراجع الطالب أو المتدرب عن قراره في شراء الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي بعد إتمام عملية الدفع، لكنه في تلك المرحلة لاداعي للقلق لأن بمقدوره طلب استرجاع المبلغ الخاص به وسيتم إزالة الدورة أو الدرس من صفحة الدورات الخاصة به. 

 في تلك الحالة يتوجب على الطالب أو المتدرب الدخول على والضغط على أيقونة دوراتي من الشريط الذي في أعلى الصفحة كما هو موضح في الصورة ثم اختيار سجل الدفع واختيار الدورة التي يرغب في طلب الاسترجاع لها.

في الواقع سيتطلب الأمر منك كتابة وتوضيح سبب طلب الاسترجاع ليتم اسعادة المبلغ.

يتوجب على الطالب أو المتدرب عند تقديم طلب الاسترجاع أن يتأكد من تفعيله للبريد الإلكتروني الخاص به حتى لايتم رفض طلب الاسترجاع.

طرح الأسئلة حول الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي:

يمكن للطالب أو المتدرب طرح سؤال فيما يخص الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي، ليقوم المعلم أو المدرب بمراجعته والإجابة عليه، وسيصل للطالب في صفحته الشخصية تنبيه بأن المعلم قام بالإجابة على تساؤلك الذي سيظهر لجميع المشتركين في الدورة
التدريبية أو البرنامج التدريبي.

تقييم محتوى الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي:

تقييم المعلم أو المدرب أمر مهم للغاية، كونه يساهم في تطوير العملية التعليمية والتدريبية، بالتالي فإن الطالب أو المتدرب ستظهر له عند إتمام مشاهدة الدورة التدريبية طلب منه تقييم الدورة أو الدرس بالإضافة إلى و الدرس التعليمي شاشة منبثقة ي تقييم المعلم أو المدرب بشكل عام دون الخوض في التفاصيل عن طريق إعطاء عدد واضح من النجوم التي تظهر لكافة المشتركين وغير المشتركين في الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي.

تصفح الدورات والدروس التي تم الالتحاق بها:

في المنصة يتمكن الطالب أو المتدرب من تصفح جميع الدورات أو الدروس التي قام بالالتحاق بها، والتأكد ما إن كان قد أتم حضور جميعها أم تبقى له القليل منها، كما هو موضح في الصور.

كما سيكون موضح للطالب أو المتدرب ما إن كان قد أنهى جميع الدورات أو لم يلتحق بدورات بعد ستظهر له عبارة توضح ذلك، وذلك عن طريق أيقونة دوراتي في أعلى الصفحة.

تعديل الملف الشخصي:

للطالب أو المتدرب الحق الكاملة في مدى إظهاره لملف التعريف الخاص به بصورة رائعة للغاية، حيث يمكنه من خلال الضغط على أيقونة المستخدم في الأعلى أن يقوم بالعديد من الأمور.

معلومات يمكن تعديلها في الملف الشخصي الخاص بالطاب والمتدرب:

  • رفع الصورة الشخصة وتحميلها على المنصة لتظهر بشكل دائم.
  • تعديل رقم الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • تغيير كلمة المرور واختيار كلمة جديدة.

 

عند تغيير البيانات أو تحديثها في الملف التعريفي الخاص بكل طالب أو متدرب ستظهر رسالة توضح أنه تم حفظ البيانات، وابدأ في رحلة التعليم الإلكتروني بكل سهولة وخدمات ومميزات تساعدك على التعلم بشكل دائم والتطور المستمر.

نحن نؤمن أننا جميعا قادرون على خلق ثورة تعليمية قوية.
نتمنى لكم رحلة تعليمية مليئة بالفائدة والمتعة.