أكاديمي اليوم تتفوق في تقديم أنظمة التدريب الإلكترونية  التي من شأنها أن تجعل عملية التدريب أكثر شمولية و توسع، إضافة إلى التقدم الواضح في فكرة التدريب عن بعد و مراقبة آداء الطلاب والمتدربين و تفاعلهم الدراسي.

منصة أكاديمي الخاصة بك تحتوي على 3 أقسام رئيسية:

  • لوحة التحكم لمدير النظام أو المنصة
  • لوحة التحكم للمعلم أو المدرب
  • لوحة التحكم الخاصة بالطالب أو المتدرب

لوحة التحكم لمدير النظام أو المنصة

1. تسجيل الدخول

يمكنك تسجيل الدخول للمنصة الخاصة بك عن طريق الصفحة الرئيسية للمنصة والنظام، كما بمقدروك تغيير كلمة السر الخاصة بك متى ما أردت ذلك.

2. الانتقال إلى لوحة التحكم

يمكنك الضغط على علامة الصورة الخاصة بمنصتك في الأعلى لتظهر لك قائمة منسدلة يمكنك من خلال الضغط على خيار لوحة التحكم للانتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بك وتستطيع التغيير والتعديل على جميع خدمات المنصة والنظام.

 

3. صفحة التحكم كاملة

ستظهر لك صفحة التحكم كاملة والتي من خلالها سيكون باستطاعتك اختيار التغييرات التي ترغب بها في المنصة أو النظام الخاص بك.

4. أيقونة الإحصائيات

تمتلك في لوحة التحكم صفحة تشتمل على العديد من الإحصائيات والخدمات التي تقدمها لوحة التحكم عديدة للغاية، فالتحليلات الخاصة بالمدرب أو المعلم تكون بشكل تفصيلي و دقيق جدًا.

مع عرض الدورات التدريبية و التحكم الكامل في جميع الصلاحيات الخاصة بالنظام التدريبي، لأن التحليلات والأرقام التي تظهرها صفحة الإحصائيات تساهم في تحديد نقاط الضعف والقوة وملاحظة التغييرات التي تهم المدرب أو المعلم في تطوير المنصة الخاصة وتحسين آدائها.

 

ماهي الإحصائيات التي تمنحك إياها لوحة التحكم الخاصة بمنصة أكاديمي؟

ملخص للإحصائيات

يشتمل الملخص على إحصائيات حول عدد المتعلمين والمحاضرين وعدد المحتوى والاشتراكات في المنصة بشكل عام، إضافة إلى مجموع الإيرادات لكل شهر وكل سنة وكل ربع سنة، أيضًا الأعضاء المؤكدين في التسجيل في المنصة الخاصة بك والاشتراك في الدورات والأعضاء النشيطين وعدد المحتويات، جميع تلك الإحصائيات بطريقة رسوم بيانية واضحة جدًا.

 

إحصائيات للمتعلمين

الإحصائيات الخاصة بالمتعلمين تشتمل على العديد من الإحصائيات التي يجب أن يطلع عليها المعلم أو المدرب من أجل تحسين الآداء والتطوير على العملية التعليمية والتدريبية، حيث تشتمل لوحدة التحكم على آخر تحديث على عدد المتعلمين في الأسبوع والشهر والسنة، إضافة إلى نشاط المتعلمين و الخاملين، أيضًا إحصائيات إشتراكات المتعلمين.

إحصائيات المحاضرين

النافذة التي تظهر إحصائيات المحاضرين تحتوي على العديد من الإحصئيات بأسلوب واضح ورسوم بيانية وأرقام توضح مدى نجاح العملية التعليمية والتدريبية بالنسبة للمعلم والمتدرب، حيث تحتوي على إجمالي عدد المحاضرين والمحاضرين الجدد في الأسبوع والشهر والسنة، إضافة إلى متوسط عدد المحتويات لكل محاضر وإحصائيات نشاط المحاضرين والخاملين، أيضًا متوسط عدد المتعلمين لكل محاضر.

إحصائيات المحتوى

تشتمل لوحة التحكم الخاصة بإحصائيات المحتوى على إجمالي عدد المحتويات والمحتويات الأعلى ترتيبًا وحضورًا من قبل الطلاب والمتدربين بالإضافة إلى إحصائيات المحتوى الجديدة بالنسبة للأسبوع والشهر والسنة وإحصائيات نشاط المحتويات التي تم رفعها من قبل المحاضرين على المنصة الخاصة بك والمحتويات الخاملة التي لم يتم تفعيلها، لأن هذا الأمر من شأنه أن يوضح مدى تركيز العملاء على المحتوى ويتم التسويق له أو تطويره والعمل عليه بطريقة أكثر احترافية.

إحصائيات مالية

واجهة الإحصائية المالية من الأمور المهمة التي يجب أن يحصرص على متابعتها مدير لوحة التحكم والنظام حتى يعرف مقدار الدخل والصرف وعمليات الصرف السنوية والشهرية، بالتالي ستتوفر لدية تقارير مالية دقيقة ومفصلة بأسلوب بياني سهل و واضح وبسيط، حيث تحتوي الواجهة على إجمالي الإيرادات و إحصائيات الإيرادات الأسبوعية والشهرية والسنوية ومتوسط قيمة الإشتراك لجميع المحتويات بالإضافة إلى نظاط الإشتراكات مقارنة مع الزمن وجميعها بطريقة بيانية.

إحصائيات التقييم

من المهم أن تكون لوحة إحصائيات التقييم واضحة بصورة كاملة لدى مدير النظام ويتم متابعتها بشكل دائم ومستمر، لأن من شأنها أن تحدث تغيير وتحدد الطريقة الأكثر ملاءمة في التسويق والدعم للجميع من متدربين وطلاب ومحاضرين، حيث تحتوي صفحة إحصائيات التقييم على ترتيب المحاضرين حسب الأعلى في التقييم و مجمل المتعلمين المشاركين في التقييم لكل شهر أيضًا الشهر السابق.

إحصائيات البحث

من المهم أن تكون واضحة أما مدير النظام والمنصة الخاصة به الإحصائيات الخاصة بالكلمات البحثية في النظام، لأن هذا الأمر من شأنه أن يعمل على تطوير الدورات التدريبية ومعرفة مدى الاحتياج الأكبر لها من قبل الطلاب والمتدربين، إضافة إلى تحديد مايبحث عنه العملاء بصورة سريعة قد تخدم وتساعد في العملية التسويقية و التطوير.

5. أيقونة الأعضاء

تحتوي على واجهيتين واجهة خاصة بالمتعلمين و واجهة خاصة بالطلاب والمتدربين لكل منها مهام متعددة تحقق الأهداف التعليمية والتدريبية التي يسعى المعلم أو المدرب ومدير لوحة النظام في التحكم بها ومعرفة الأعضاء وتغيير إعدادات الطلاب والمتدربي ومعرفة مدى تطورهم وتحقيق الفائدة العظمى من سير العملية التدريبية والتعليمية.

واجهة الطلاب والمتدربين: حيث تحتوي واجهة الطلاب والمتدربين على إسم الطالب أو المتدرب ومعرفة الدورات والدروس التي قام بالتسجيل والالتحاق بها إضافة إلى معرفة حالة الطالب أو المتدرب هل هو خامل أم نشيط وإعدادات توضح رقم الهاتف والإيميل الخاص بكل طالب أو متدرب، كما يمكن إضافة طلاب ومتدربين بشكل آلي كما هو مشار له عند أيقونة +عضو جديد

فيما تشتمل واجهة المعلمين والمدربين: كما هو موضح في الصورة الثانية على إسم المعلم أو المدرب ومعرفة الدورات والدروس التي قام برفعها وإضافتها، إضافة إلى معرفة حالة المعلم أو المدرب هل هو خامل أم نشيط وإعدادات توضح رقم الهاتف والإيميل الخاص بكل معلم أو مدرب، كما يمكن إضافة معلمين ومتدرين بشكل آلي كما هو مشار له عند أيقونة +معلم جديد.

6. أيقونة إدارة المحتوى

هذا القسم يختص بشكل كامل في رفع الدورات التدريبية والدروس التعليمية، بالإضافة إلى أنه تم تفصيل طريقة رفع الدروس التعليمية والدورات التدريبية بكل تفصيل في صفحة أخرى يمكنك الاطلاع عليها من هنا، حيث أن تلك الصفحة تكون خاصة بالمعلم والمتدرب ويمكنه إضافة الدورات التدريبية و المحتوى التعليمي بالإضافة إلى أن مدير النظام بمقدوره الاطلاع على كافة الدورات والدروس التي تم رفعها من قبل المعلم أو المدرب .

 

7. أيقونة الإشتراكات

تمتلك تلك الأيقونة واجهتين، كل واجهة مختصة بمهمة معينة لكن جميعهم لهم أهمية ودور محوري في تحديد احتياجات الطالب والمتدرب وتحديد مدى معرفة الاهتمام بالمحتوى التعليمي والتدريبي الخاص بكل طالب.

  • واجهة طلب الاسترجاع: يمكن للطالب طلب استرجاع الدورة التدريبية في حال لم تحقق أهداف الطالب أو المتدرب، حتى أن بمقدور المعلم أو المتدرب أن يلغي تلك الخاصية في حال كان طلب الاسترجاع ممنوع لتلك الدورة أو الدرس التعليمي.
  • واجهة إنشاء كوبونات خصم: يمكن للمعلم أو المتدرب تقديم كوبونات خصم على الدورات التدريبية ليستخدمها الطالب عند شراء الدورة أو البرنامج التدريبي، فيما يكون هذا الأسلوب أيضا تسويقي ويدعم الترويج لشراء الدورة أو الدرس التعليمي.

8. أيقونة الإعدادات

هي هذه الواجهة يمكن لمدير النظام التحكم في العديد من الإعدادات كإضافة المواسم، مثلًا: إجازات الطلاب أو المتدربين الرسمية أو إن كان هناك إعلان عن أمر محدد يرغب في إيصاله للطلاب أو المتدربين، بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة التي يمكن لمدير النظام أن يضيفها وتدور حول طريقة استخدام المنصة مثلًا أو طرق الدفع عند شراء الدورات التدريبية أو الدروس التعليمية، كما يمكن تغيير هوية المنصة بالكامل والتحكم في إعدادات التكامل أيضًا.

 

حيث تختلف مهمة كل واجهة عن الأخرى في تحقيق الفائدة والقيمة المضافة:

  • المواسم: يمكن إضافة المواسم الرسمية التي يرغب المعلم أو المدرب أو مدير النظام في نشرها لدى الطلاب والمتدربين.
  • الأسئلة الشائعة: الأسئلة العامة حول طرق الدفع وماذا تقدم المنصة يمكن أن يسجلها المعلم أو المدرب أو مدير النظام لتكون كمرجع للطلاب والمتدربين والرجوع لها وتحديثها بشكل دائم.
  • إعدادات الهوية: تم تفصيلها وتوضيح جميع الخطوات فيها ويمكنك الرجوع لها والاطلاع عليها من هنا
  • إعدادات التكامل: هي الواجهة المختصة بالربط مع بوابات الدفع وقوقل تاق مانجر من أجل التسويق والقيام بالحملات الإعلانية للمنصة الخاصة بك.